التحديثات الأخيرة
  • فكر قبل ان تختار مشروبك:

    ‏🚦احمر . اشرب نادرا او تجنبه:
    ‏مشروبات غازية - مشروبات طاقة - مشروبات فاكهة

    ‏🚦برتقالي . اشرب قليلا:
    ‏مشروبات غازية دايت - عصيرات فاكهة طازجة

    ‏🚦اخضر . اشرب كثيرا:
    ‏الماء - مياة غازية - مشتقات ألبان قليلة الدسم

    ‏اجعل هدفك سكر اقل .. لصحة اكثر ..
    فكر قبل ان تختار مشروبك: ‏🚦احمر . اشرب نادرا او تجنبه: ‏مشروبات غازية - مشروبات طاقة - مشروبات فاكهة ‏🚦برتقالي . اشرب قليلا: ‏مشروبات غازية دايت - عصيرات فاكهة طازجة ‏🚦اخضر . اشرب كثيرا: ‏الماء - مياة غازية - مشتقات ألبان قليلة الدسم ‏اجعل هدفك سكر اقل .. لصحة اكثر ..
    3
    0 التعليقات 0 شارك
  • ليس من الأدب أن :
    ‏تُجيب من لا يسألك ،
    ‏أوْ تَسْأل من لا يُجيْبُكَ ،
    ‏أو تحدِّثَ من لا ينصت لك " .
    ‏سير أعلام النبلاء 409/6
    ليس من الأدب أن : ‏تُجيب من لا يسألك ، ‏أوْ تَسْأل من لا يُجيْبُكَ ، ‏أو تحدِّثَ من لا ينصت لك " . ‏سير أعلام النبلاء 409/6
    0 التعليقات 0 شارك
  • ليس من الادب اختبار ذاكرة كبير السن بل، جاوب على اسئلتهم حتى وان تكررت.ولا تسال مين انا‬⁩ ؟تعرفني ؟ انا ولد مين ؟ تذكر يوم كنت ؟ ارحموهم و عرف بنفسك لو كنت ابنه .
    ليس من الادب اختبار ذاكرة كبير السن بل، جاوب على اسئلتهم حتى وان تكررت.ولا تسال مين انا‬⁩ ؟تعرفني ؟ انا ولد مين ؟ تذكر يوم كنت ؟ ارحموهم و عرف بنفسك لو كنت ابنه .
    0 التعليقات 0 شارك
  • 👨‍⚕ عشر نصائح بسيطة لتغذية صحية و مفيدة.
    ـ~~~~~~~~~~

    {🍱}~ الأغذية الصحية لا تكفي وحدها للحمية ولتجنب الأمراض،
    وإنما يجب أن يرافقها نظام صحي مبرمج ومتكامل لتناول الغذاء. والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن بعض الشروط المهمة.

    ✅ الحفاظ على الوزن المثالي ، والوقاية من الأمراض ، وزيادة مناعة الجسم : كلها أمور يمكن أن يصل إليها المرء عبر تناول الأغذية الصحية ، ولكن فقط في حال تناولها بشكل صحيح وليس بشكل مفرط أو غير منظم.

    🔺والنظام الصحي الجيد يعتمد على مفهوم "المثلث الغذائي"، والذي تكون فيه السكريات في قمة الهرم وينصح بالإقلال منها.
    أما الحليب والخضروات فهي في أسفل الهرم ويجب الإكثار منها، كما ينصح به موقع "أون ميديا" الألماني المختص بالنصائح الطبية.

    👍 والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن النصائح العشرة التالية:

    1⃣ التنويع في الطعام : التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها.

    2⃣ تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات والخالية من الدهون ، مثل الأرز والخبز والبطاطس ، لأنها تعطي للجسم الطاقة الغذائية اللازمة والفيتامينات والمواد الغذائية المهمة.

    3⃣ تناول الخضروات والفواكه وبشكل يومي، وينصح بتناولها وهي طازجة. ويجب تعويد الجسم على تناول وجبات مختلفة يوميا من الخضروات والفواكه. العصائر الطازجة تعتبر طريقة مثالية لذلك.

    4⃣ اللحوم والأسماك مهمة للتغذية ، لأنها تحتوي على المواد الغذائية والطاقة المهمة للجسم. لكن الإكثار منها له أضرار كبيرة ويسبب أمراضا خطيرة.

    🍖 وينصح موقع "أون ميديا" الألماني المختص بالنصائح الطبية بتناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع وفي وجبات صغيرة لا تتجاوز 70 غرام. أما اللحوم فيُنصح بتناولها بوجبات صغيرة أيضا وبكميات لا تتجاوز 600 غرام في الأسبوع.

    5⃣ المواد التي تحتوي على الدهون هي الأخرى مفيدة للجسم، ولكن ينصح بعدم تجاوز أكثر من 80 غرام من الدهون يوميا. في حين ينصح بتناول الدهون غير المشبعة ، مثل دهون الصويا والدهون النباتية.

    6⃣ التقليل من السكريات والأملاح مهم لصحة الجسم. ويفضل العمل على استبدالها بالأعشاب والمُحليّات الطبيعية.

    7⃣ الإكثار من شرب الماء والمشروبات الخالية من السكريات.

    8⃣ التحضير الجيد والبطيء للطعام، عن طريق تخفيض درجات حرارة الطبخ. وبذلك لا يفقد الطعام مواده الغذائية المهمة ويبقى محافظا على طعمه ونكهته.

    9⃣ اختيار الوقت المناسب لتناول الطعام ، وتذكر أن عينك تأكل معك، فلذلك حاول الاعتناء بالطعام وتحضيره بتأنٍ.

    🔟 الرياضة اليومية مهمة لهضم الغذاء وتنشيط الدم في الجسم. وينصح بممارسة 30 إلى 60 دقيقة من الرياضة يوميا..
    |
    👨‍⚕ عشر نصائح بسيطة لتغذية صحية و مفيدة. ـ~~~~~~~~~~ {🍱}~ الأغذية الصحية لا تكفي وحدها للحمية ولتجنب الأمراض، وإنما يجب أن يرافقها نظام صحي مبرمج ومتكامل لتناول الغذاء. والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن بعض الشروط المهمة. ✅ الحفاظ على الوزن المثالي ، والوقاية من الأمراض ، وزيادة مناعة الجسم : كلها أمور يمكن أن يصل إليها المرء عبر تناول الأغذية الصحية ، ولكن فقط في حال تناولها بشكل صحيح وليس بشكل مفرط أو غير منظم. 🔺والنظام الصحي الجيد يعتمد على مفهوم "المثلث الغذائي"، والذي تكون فيه السكريات في قمة الهرم وينصح بالإقلال منها. أما الحليب والخضروات فهي في أسفل الهرم ويجب الإكثار منها، كما ينصح به موقع "أون ميديا" الألماني المختص بالنصائح الطبية. 👍 والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن النصائح العشرة التالية: 1⃣ التنويع في الطعام : التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها. 2⃣ تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات والخالية من الدهون ، مثل الأرز والخبز والبطاطس ، لأنها تعطي للجسم الطاقة الغذائية اللازمة والفيتامينات والمواد الغذائية المهمة. 3⃣ تناول الخضروات والفواكه وبشكل يومي، وينصح بتناولها وهي طازجة. ويجب تعويد الجسم على تناول وجبات مختلفة يوميا من الخضروات والفواكه. العصائر الطازجة تعتبر طريقة مثالية لذلك. 4⃣ اللحوم والأسماك مهمة للتغذية ، لأنها تحتوي على المواد الغذائية والطاقة المهمة للجسم. لكن الإكثار منها له أضرار كبيرة ويسبب أمراضا خطيرة. 🍖 وينصح موقع "أون ميديا" الألماني المختص بالنصائح الطبية بتناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع وفي وجبات صغيرة لا تتجاوز 70 غرام. أما اللحوم فيُنصح بتناولها بوجبات صغيرة أيضا وبكميات لا تتجاوز 600 غرام في الأسبوع. 5⃣ المواد التي تحتوي على الدهون هي الأخرى مفيدة للجسم، ولكن ينصح بعدم تجاوز أكثر من 80 غرام من الدهون يوميا. في حين ينصح بتناول الدهون غير المشبعة ، مثل دهون الصويا والدهون النباتية. 6⃣ التقليل من السكريات والأملاح مهم لصحة الجسم. ويفضل العمل على استبدالها بالأعشاب والمُحليّات الطبيعية. 7⃣ الإكثار من شرب الماء والمشروبات الخالية من السكريات. 8⃣ التحضير الجيد والبطيء للطعام، عن طريق تخفيض درجات حرارة الطبخ. وبذلك لا يفقد الطعام مواده الغذائية المهمة ويبقى محافظا على طعمه ونكهته. 9⃣ اختيار الوقت المناسب لتناول الطعام ، وتذكر أن عينك تأكل معك، فلذلك حاول الاعتناء بالطعام وتحضيره بتأنٍ. 🔟 الرياضة اليومية مهمة لهضم الغذاء وتنشيط الدم في الجسم. وينصح بممارسة 30 إلى 60 دقيقة من الرياضة يوميا.. |
    0 التعليقات 0 شارك
  • 0 التعليقات 0 شارك
  • 0 التعليقات 0 شارك
  • 0 التعليقات 0 شارك
  • MRCPI Course 21-22 September 2018
    How to Participate:   1- Fill the attached form   2- Pay to this Account:  Account Name: Saudi Society of Internal Medicine Account No. : 4701722197 I ban:  SA0740000000004701722197 Account Bank:  SAMBA   3- Send the form  + copy of payment to:     ssim.activities@kau.edu.sa    4- Fees: ...
    0 التعليقات 0 شارك
  • اعلان شركة دافيتا عن تدريب منتهي بالتوظيف في المنطقة الغربية 2018
    تعتزم شركة دافيتا للعناية الطبية بدء المرحلة الرابعة لتدريب و توظيف حديثي و حديثات التخرج في التمريض للمنطقة الغربية و ذلك للإلتحاق في برنامج عناية الكلى. هذا و تقدم دافيتا خلال فترة التدريب لمدة 16 اسبوع المنتهي بالتوظيف تامين طبي و راتب مجزي و إمكانية النقل لأي مدينة من مدن المملكة. جدول المقابلات الشخصية سوف يبتدي في6/8/2018 للتقديم.Ksa.recruitment@davita.com
    0 التعليقات 0 شارك
  • The Golden Course 27-28 August 2018
    ‏Golden Course جازان ١٦-١٧ /١٤٣٩/١٢ هـد د. خالد عطيف  250 ريال .  سيتم تحديد التوقيت والمكان لاحقاً ١٤ ساعة معتمدة للتسجيل يرجى التواصل معنا من خلال :   عبر whatsapp :0552637723  تنويه :سيُقام الكورس في حال اكتمال العدد‎
    0 التعليقات 0 شارك
شاهد المزيد